Tuesday, June 5, 2007

اعتقال مرشح الاخوان بالفيوم ونجله و12 آخرين من الشارع

اعتقلت أجهزة الأمن المصرية في ساعة متأخرة من مساء أمس الثلاثاء عثمان دياب مرشح الإخوان في دائرة مركز وبندر الفيوم وإطسا ومعه نجله مصطفي و12 آخرين من الشارع أثناء جولة انتخابية للمرشح في مدينة الفيوم، حيث قامت أجهزة الأمن بإنزاله من سيارته هو ونجله وقاموا باعتقالهما ومن كان معه وعدد من المارة في الشارع.
وقد تم إيداعهم بمركز شرطة الفيوم، بتهمة القيام بجولة انتخابية وتعطيل المرور، رغم أن الجولة لم تكن جولة بالشكل المعروف نتيجة التضييق الشديد علي مرشحي الإخوان في المحافظات، وإنما كانت من خلال مرور النائب بسيارته في شوارع الدائرة ونزوله للسلام علي الأهالي ثم عودته للسيارة مرة أخري.
يأتي ذلك في الوقت الذي يقوم مرشح الوطني المنافس لدياب بجولات ومسيرات انتخابية، بل إنه يعرض دعايته من خلال فيلم تسجيلي انتجه له مذيعين بالقناة السابعة ويعرض الفيلم علي شاشات عرض عملاقة في ميدان السواقي بقلب الفيوم حتي الساعة الواحدة صباحا دون أن يعترضه أحد.
ومن المتوقع أن يعرض دياب وأنصاره ومن كان معهم علي نيابة الفيوم صباح اليوم الأربعاء، وهناك توقعات بإطلاق سراحه مع استمرار اعتقال الآخرين كما حدث مع الدسوقي كليب مرشح الإخوان في دائرة طنطا، والذي تم اعتقاله مساء أمس الأول الاثنين واثنين معه أثناء جولة انتخابية له.

No comments: