Saturday, February 24, 2007

تأجيل قضية التحفظ على أموال قيادات الإخوان إلى 28 فبراير للحكم

قضت محكمة جنايات القاهرة اليوم برئاسة المستشار عادل عبد السلام جمعة تأجيل نظر الاستشكال في قرار النائب العام الخاص بالتحفظ على أموال 29 من قيادات الإخوان المسلمين على رأسهم المهندس خيرت الشاطر إلى جلسة 8/2/2007م للنطق بالحكم مع استمرار التحفظ على أموالهم.
وهو القرار الذي وصفته هيئة الدفاع بأنه متعسف ويؤدي إلى مزيدٍ من انهيار الاقتصاد المصري ويُعطي رسالةً سيئةً للمستثمرين العرب والأجانب.
وفي تعليقه على القرار قال المهندس خيرت الشاطر إنه فُوجئ به، وكان يتوقع أن يتم إلغاء قرار النائب العام لما فيه من سلبياتٍ عديدة تُؤثر على الاقتصاد المصري، مشيرًا إلى أنه أقرب إلى قرارٍ سياسي بعد صعودِ تيار الإخوان في الشارع المصري نتيجة انتخابات مجلس الشعب الماضية ومحاولة منع الإخوان من خوض انتخابات مجلس الشورى القادمة.
ونفى الشاطر الاتهامات المُوجَّهة إليه مع باقي المتحفظ عليهم بغسيل الأموال، مؤكدًا أنه اتهامٌ باطلٌ وليس له أساسٌ من الصحة، فضلاً عن أنه ربط غريب بين المجموعة المتحفظ عليها ويوسف ندا المتحفظ عليه في مقره بسويسرا منذ أحداث 11 من سبتمبر 2001م.
وقال مصطفى الدميرى المحامي لاخوان ويب: إن القرارَ غريبٌ جدًّا ولم يكن متوقعًا أن يصدر بهذا الشكل وأنه يعد ضربةً قاتلةً لأموال واستثمارات المتحفظ عليهم وانتهاك واضح للقانون والدستور المصرى.
وكان المستشار عبد المجيد محمود النائب العام قد أصدر قرارًا بمنع التصرف في الممتلكات السائلة والمنقولة والعقارية والأموال الخاصة لـ29 من قيادات الإخوان المسلمين على رأسهم المهندس خيرت الشاطر النائب الثاني للمرشد، والدكتور محمد علي بشر عضو مكتب الإرشاد، والحاج حسن مالك، والدكتور عبد الرحمن سعودي.
والإخوان الآخرون الذين صدر بحقهم القرار هم:
1- المهندس يوسف ندا
2- أحمد محمد عبد العاطي
3- أحمد محمود إمام شوشة
4- أسعد محمد الشيخة
5- أحمد أشرف عبد الوارث
6- صادق عبد الرحمن الشرقاوي
7- مدحت أحمد الحداد
8- محمد محمود حافظ
9- د. عصام عبد الحليم حشيش
10- حسن محمد زلط
11- د. فريد علي جلبط
12- جمال محمود شعبان
13- محمود المرسي قورة
14- ياسر محمد عبده
15- د. خالد عبد القادر عودة
16- أسامة عبد المحسن عبد الله
17- د. أمير بسام النجار
18- سعيد سعد عبده
19- محمد عبد اللطيف عبد الجواد
20- أحمد أحمد النحاس
21- د. ضياء الدين السيد فرحات
22- فتحي أحمد الخولي
23- علي غانم محمود
24- يوسف توفيق

No comments: