Saturday, February 24, 2007

المحكمة تقرر الإفراج عن 9 من قيادات الإخوان بالإسكندرية

قررت محكمة جنايات الإسكندرية برئاسة المستشار عبد السلام عبد الغفار اليوم السبت رفض استئناف النيابة بشأن الإفراج عن حبس 9 من قيادات الإخوان بمحافظة الإسكندرية 15 يومًا على ذمة التحقيقات.
كانت محكمة جنح مستأنف الإسكندرية قد قبلت الخميس الماضي 22/2/2007م الطعنَ المقدَّم من خلف بيومي محامي المعتقلين على قراراتِ النيابة بالتجديد وحكمت بالبراءة وإخلاء سبيل المعتقلين فورًا، إلا أنَّ النيابةَ استأنفت ضد قرار الإفراج في اليوم نفسه وتمَّ عرضهم اليوم.
المعتقلون هم: الدكتور حسن البرنس (أستاذ بكلية الطب جامعة الإسكندرية)، والدكتور توكل مسعود مرشح الإخوان دائرة الدخيلة في الانتخابات البرلمانية السابقة، وفؤاد علوان (مدير مدرسة المدينة المنورة)، وصلاح مدني (مدير مكتب مصطفى محمد عضو مجلس الشعب)، ومحمد مبروك (مدرس)، والمهندس حسام رفعت (أعمال حرة)، وعادل حفني (أعمال حرة)، والداعية الإسلامي أبو زيد محمد، والمحاسب علاء مطاوع.
وقد تمَّ اعتقالهم من منازلهم فجر الخميس 15/2/2007م في حملةٍ مُوسَّعة شملت أكثر من 80 من قيادات جماعة الإخوان المسلمين في عدة محافظات والتي تأتي أيضًا في ظل حملة التصعيد التي ينتهجها النظام ضد الإخوان في الفترة الأخيرة، وأسفرت عن اعتقال مئاتٍ من قيادات وأفراد الجماعة، على رأسهم المهندس خيرت الشاطر النائب الثاني للمرشد العام، والدكتور محمد علي بشر عضو مكتب الإرشاد، وتحويل عددٍ كبيرٍ منهم إلى محاكمة عسكرية ومنع تصرف ذويهم في الأموال الخاصة بهم.
ومن جانبه وصف على عبدالفتاح القيادى فى جماعة الاخوان المسلمون بالاسكندرية فى تصريح لاخوان ويب هذا القرار بالتاريخي للقضاء المصرى الذى يعد النقطة الوحيدة المشرفة فى مصر.
وأضاف عبدالفتاح نتمنى أن يتم الافراج عنهم ولايتم اعتقالهم مرة أخرى كما حدث مع مجموعة المهندس خيرت الشاطر.
وطالب عبدالفتاح وزارة الداخلية المصرية أن تنفذ وتحترم أحكام القضاء

No comments: