Saturday, February 24, 2007

نقل أمين الشرطة المضرب عن الطعام لمستشفى "العجوزة" لمنعه من التحدث للإعلام

السعيد رمضان
قررت وزارة الداخلية مساء الخميس الماضي، نقل أمين الشرطة محمد خلف حسن إبراهيم والذي بدأ إضرابًا عن الطعام الأسبوع الماضي من مستشفى أم المصريين إلى مستشفى الشرطة بالعجوزة.
وقال مصدر أمني إنها المرة الأولى في مصر التي يسمح فيها بدخول "صف ضابط" لتلقي العلاج في مستشفى الشرطة بالعجوزة، حيث لا تستقبل إلا الضباط فقط .
وجاء القرار بعد أن ساءت حالته الصحية وتدهورت بشدة بسبب استمراره في الإضراب عن الطعام الذي بدأه يوم الأحد الماضي، احتجاجًا على قرار تكليفه بالعمل ضمن طاقم الحراسة على السفارة الإسرائيلية بالجيزة.
وقالت مصادر أمنية إن الهدف الأهم من قرار نقل أمين الشرطة هو منعه من التحدث للصحفيين ووسائل الإعلام الذين تكاثر عددهم لزيارته في مستشفى أم المصريين. وقد حذرت مصادر طبية من التدهور الحاد في صحته، حيث يعاني من مضاعفات إضرابه عن الطعام، وإصابته بالهزال.
وكان أمين الشرطة تقدم بطلب إلى وزارة الداخلية يلتمس فيه نقله إلى الإسكندرية حيث تعيش أسرته، مؤكدًا أنه غير قادر على الاستمرار في القاهرة بسبب غلاء المعيشة وضعف راتبه .
الجدير بالذكر أن أمين الشرطة أحيل للتحقيق وصدر قرار بحبسه 15 يومًا على ذمة التحقيق وتم تعيين حراسة عليه في المستشفى بعد إعلانه الإضراب عن الطعام.
ومن جانبه قال د/حمدي حسن الناطق الاعلامى باسم كتلة نواب الإخوان المسلمون " أن هذه الخطوة من قبل وزراة الداخلية هى استمرار لسياسة منع الحقائق وانتشارها بين الشعب المصري.
وأشار حسن إلى أن من حق أى مواطن أن يمارس الوسيلة التى تضمن له حقوقه مادامت فى إطار القانون والدستور وبعيدة عن استخدام العنف والإرهاب وهذا ماقام به الجندى محمد خلف.
وأكد حسن أن سياسة منع الحقائق والأخبار وانتشارها سياسة عقيمة في ظل الثورة المعلوماتية الهائلة التى يعيشها العالم وكان أولى بوزارة الداخلية أن تنفذ مطالب الجندى وهى بسيطة جداً ولا تحتاج إلى كل هذه المشاكل.

No comments: