Tuesday, June 19, 2007

نيابة المنصورة تأمر باستمرار حبس 11 من معتقلى الدقهلية 15 يوما

شهد مجمع المحاكم فى المنصورة اليوم عرض لعدد من معتقلي الإخوان المسلمين فى قضية الانتماء للجماعة ودعم مرشحيها كما صرح بذلك محامى الجماعة بالمنصورة وقال أن هذه هى المرة الثالثة التى يعرض فيها هؤلاء الأشخاص من يوم 22\5\2007 .

وشمل العرض اليوم كلا من سيد طلعت , عبد الحميد عبد الوهاب , محمد عمرو , محمود جاد , كرم الدين معوض , على محمد العجمى , عبد الله عبد القادر , محمود سنبل شطه , محمود عثمان و حسام الشناوى . هذا وقد عرض سعد أحمد الحسنين فى عرض منفصل أمام محكمة قسم أول بالمنصورة .
وقد شهد العرضين احتشادا لأهالى المعتقلين وأفراد من الجماعة للتضامن مع المعتقلين والمطالبة بالإفراج عنهم , إلا أن مجمع المحاكم بالمنصورة شهد احتكاكات عنيفة بين الأمن و الأهالى لمنعهم من رؤية زويهم أو الإشارة إليهم عند دخولهم المحكمة , كما قام اللواء شرطة بمصادرة الكاميرا الخاصة بنا ومسح الصور التى يظهر بها أفراد من الشرطة وهدد بطردنا من المكان .
وقد أمرت النيابة باستمرار حبس كل المعروضين عليها اليوم 15 يوم على ذمة القضية .

يذكر أن أمر استمرا ر الحبس لم يصدر إلا بعد الساعة الخامسة مساء اليوم , أى بعد حوالى أكثر من 4 ساعات على انتهاء العرض .

وفى نفس السياق أيضا حصل ميسرة قدرى طبيب أسنان على إخلاء سبيل بعد أن أعتقل يوم انتخابات الشورى من أمام لجان الفرز , على أثر مشادة كلامية بينه وبين أمنين الحزب الوطنى بالدقهلية مصطفى عقل

No comments: