Monday, June 11, 2007

تقرير رقم 2) الثانية عشرة ظهرا عن انتخابات الشورى

.
الجيزة :تزوير مبكر ومنع الناخبين في الحوامدية

بدأت انتخابات مجلس الشوري في دائرة جنوب الجيزة منذ الصباح وسط تشديدات أمنية محكمة في معظم أنحاء الدائرة . وكان المشهد العام موحياً بانه لا انتخابات في الدائرة ، وهذا ما تعمد ضباط أمن الدولة توصيله الى الناخبين لإثنائهم عن الدخول الى لجان الانتخاب.
جولة سريعة في الدائرة منذ الساعة الثامنة وحتي الحادية عشر صباحا تكشف أن مباحث أمن الدولة قررت التزوير المبكر ، حيث حشدت عددا كبيرا من العاملين فيها في كافة اللجان وبدأوا بالفعل في التزوير منذ الصباح . واصطفت سيارات الأمن المركزي لإرهاب الناخبين في معظم انحاء الدائرة وخاصة قرية ترسا وعزبة مدكور وعرب أبوالنمرس فضلا عن مدينة أبوالنمرس نفسها بلد مرشح الاخوان ( محمد عبدالمجيد الفقي ).
وأغلقت أعداد كبيرة من اللجان تماما على سبيل المثال عدد 162 لجنة في أبالنمرس ، شبرامنت ، حيث لم ينتخب أحد تقريبا في تلك اللجان في أول ساعتين .
ويقوم ضباط أمن الدولة باجبار الناخبين على العودة الى منازلهم حيث يؤكدون لهم انه لا توجد انتخابات في تلك اللجان.
ترسا أغلقت ابواب اللجان تماما حتى الساعة الحادية عشر صباحا ، ولم يدخل اى مرشح اليها على الإطلاق .
وفي البدرشين بلد مرشح الحزب الوطني "حاتم الدالي" يتم منذ الصباح الباكر تزوير كامل في اللجان ، ولا يسمح الأمن بدخول غير أنصار الحزب الوطني ، واذا تجرأ أحد المواطنين على الاصرار على الادلاء بصوته يتم الاعتداء عليه ، وتكررت حالات يدخل فيها الناخبون الى اللجان فيجدوا ان اسماءهم تم التأشير أمامها ، فيتم اعطاء الناخب ورقة جديدة للانتخاب فيها.
كما تم ضرب أحد انصار مرشح الاخوان وهو المهندس عبدالسلام عبدالحكيم بسبب وجوده امام أحدى لجان مدينة البدرشين.
أما اللجان الانتخابية في مزغونة والشوبك الغربي ودهشور فهي مغلقة تماما منذ الصباح ولم يسمح لأحد بالدخول الى لجان الانتخاب .
وفي مدرسة عبدالفتاح ناصر فى الشوبك الغربى ارسل "محمود اسماعيل " مدير مكتب أمن الدولة بالحوامدية " 50من اتباعه قاموا بطرد كل المندوبين خارج اللجان عدا مندوبي الحزب الوطني.
وفى الشوبك الغربي قام الضابط هاني الحسيني منذ الثامنة صباحا بالتأكيد أن لديه تعليمات بغلق اللجان حتى الساعة التاسعة مساء الامر الذي أدي الى انصراف الناخبين.
أما أبو رجوان فلم تبدأ بهال الانتخابات حتى العاشرة والنصف حيث تم اغلاق كافة اللجان وطرد المندوبين تمهيدا لبدء التزوير.
وفي لجنة ( ابوعمر ) بشبرامنت تم السماح فقط لمندوبي الحزب الوطني بدخول اللجنة وتم منع كافة التوكيلات العامة لمندوبي مرشح الاخوان من الدخول.
وفي قرية الشيخ عتمان لا يوجد مندوبين لأي مرشح داخل اللجان كما تم (لخبطة ) جداول الناخبين الذين كانوا يعودون بسبب عدم عثورهم على اسمائهم.
وأصيب المرشح المستقل يحيى سلطان بانهيار كامل بسبب تزوير الانتخابات داخل لجان أم خنان ( بلده) وهي التى كان يتوقع أن يحصل منها على مجموعة من أصواتها.
كما ترك كل من سيد الشرابي ومحمد الوصيري ( المرشحين المستقلين) بترك اللجان والانصراف بعد ان اخبرهما مسئولو الأمن بأن الانتخابات قد حسمت.
وفي الحوامدية يشترط المسئولون على الناخبين احضار البطاقات الوردية لإعاقة دخولهم للإدلاء باصواتهم.

الشرقية:منع مندوبي المرشح من دخول اللجان والصناديق مملوءة مسبقا
قامت قوات الامن بمنع مندوبي د. ناجي صقر مرشح الاخوان المسلمين فى قسم أول وثاني ومركز الزقازيق ومدينة القنايات من دخول كل اللجان بحجة عدم إبلاغ للجنة العامة قبل24 ساعة ورصد المراقبون مجموعة من البلطجية تتجمع بمركز الزقازيق لتوزيعها على اللجان تحت إشراف الشرطة و أكد شاهد عيان بلجنة 6 مدرسة الزقازيق الثانوية بنات رؤيته لصندوق الانتخابات مملؤ عن آخره !!
* وفى قرية السطوحية وفرسيس بمركز الزقازيق بلجنة 344 و 351 وجد الناخبون عند دخولهم للتصويت الصناديق ممتلئة بالبطاقات !!
* كما قام رئيس مباحث قسم ثاني بالزقازيق محمود جمال ونحو 30 من المخبرين في تمام الساعة 9.45 بمهاجمة مدرسة عبد الله فكري ودخول اللجان وتسويد بطاقات الناخبين بالقوة !!
* كما تم منع الناخبين من التوقيع بعد الإدلاء باصواتهم أمام أسمائهم في الكشوف الانتخابية.
وفى الدائرة الثانية : تم منع المندوبين وحاملى توكيلات مرشح الاخوان عزت غريب – عن دائرة منيا القمح ، بلبيس ، العاشر ، مشتول من دخول اللجان في منيا القمح ومشتول السوق بحجة عدم توقيع التوكيلات من قبل المأمور.
كما أصدرت الشرطة بمركز منيا القمح أمر لرؤساء اللجان بطرد المندوبين بقرى ومركز منيا القمح وحين توجه المحامون إلى المستشار مصطفى رزق رئيس اللجنة المشرفة على الانتخابات بمنيا القمح لإبلاغه بما حدث قال بالنص "إنني ملتزم بتعليمات الشرطة وليس لدى أي تعليمات أخرى " .
* وفى قرية أولاد سيف قام عقيد شرطة بطرد مناديب عزت غريب بحجة عدم القانونية ، في الوقت الذي اعتمدهم رئيس اللجنة .
* فى مدينة العاشر تم منع الملتحين من الإدلاء بأصواتهم .
* في مدينة بلبيس والعاشر من رمضان تم تعليق لافتات قماشية من قبل عناصر الأمن أمام اللجان تعلن عن شطب مرشح الإخوان بالدائرة الثانية عزت الغريب.
* كما تم منع الناخبين من التوقيع بعد الإدلاء باصواتهم أمام أسمائهم في الكشوف الانتخابية.

الدقهلية :الامن والبلطجية يمنعوا المندوبين من دخول اللجان
في مدينة ميت غمر تم منع دخول المناديب وتواجد ضباط المباحث مع مجموعة من البلطجية أمام اللجان وهو الامر الذى اضطر المرشح المستقل الدكتور عادل عبدالله مرشح الشوري ورمزه التليفون انسحابه من الانتخابات و أصدر تعليماته إلي أنصاره بعدم الانتخاب وترك اللجان .
وفى دنديط و منذ الصباح الباكر تقريبا فى الساعة السابعة والربع وسيارة ملاكي ماركة هيونداي رمادي رقم 14313 ملاكي دقهلية تابعة لمرشح الحزب الوطني / أحمد العناني تنقل رؤساء اللجان والأمناء إلي مقار اللجان كما تم منع كل المندوبين من الدخول
و في مقر المدرسة الإعدادية بميت الفراماوي تم إخراج كل المناديب بواسطة الشرطة والاعتداء علي محمد عامر مندوب المرشح عادل عبدالله وتقطيع ملابسه ويقوم الآن كل من /محمود عدلى عضو مجلس محلي المحافظة و سعد شرف عمدة ميت الفراماوي بتسويد البطاقات داخل اللجان
وفى ميت غمر تم احتجاز ايهاب عيسى مندوب مرشح الاخوان د.خالد الديب من داخل اللجنة واجبار الناخبين التصويت علنا بدون ستائر ومن ينتخب الديب يتم ارهابه وتهديده بالاعتقال
وفى دقادووس تم التقفيل فى الثلاث مقرات وفى مقر المعهد الدينى رصد المراقبون احد افراد امن الدولة ويدعى" صلاح مشة" يقول فى الهاتف "احنا قفلنا 15000 ياباشا"
كما رصد المراقبون قيام سيارة دعاية خاصة بمرشح الحزب الوطنى فى مدينة ميت غمر وهذا مخالف للقانون.

وفى ميت غمر (دقادوس ) ايضا تم تقفيل 3 لجان من رقم 512 إلى 514 فى مدرسة على بن أبي طالب.
يوجد ميكروباص أمام المقر لأفراد شرطة يرتدون ملابس مدنية بالإبضافة إلى بلطجية أمام مدرسة جيهان السادات بميت غمر وبه لجان من 435-439.
وفى كوم النور يجرى التصويت بحالة مرضية بدون عوائق فى اللجان من 81 -107
فى المقدام يجرى التصويت بدون دخول مناديب ..فى اللجان 232-238
فى سنتماى ولجانها من 186-198 تم تقفيل اللجنة 186 وجارى تقفيل باقى الجان بعد طرد المناديب والناس ورد أفراد الحزب الوطنى "إحنا هنصوت لكو"
فى البهايتة فى اللجان 218-221 قام عمدة البلد بإرجاع الناس ويقول " إحنا صوتنا لكو"
فى ميت الفرماوى فى اللجان 226-231 تم طرد المناديب ويجرى التقفيل على قدم وساق.
فى ميت ناجى : فى اللجان من 285-296 تم طرد المناديب ومنع الدخول من قبل الشرطة أيضا يتم التقفيل فى اللجان .
فى جصفا فى اللجان من 397-404 يقوم شيخ البلد شحته نوفل بتقفيل أوراق خارج المقر ويدخل بشنطة بالإستمارات التى سودها بالخارج ليضعها فى الصناديق.
فى سنفا .. فى اللجان من 1-15 ، وبمقر مدرسة الإعدادية بنين لجنة رقم 14 تم التقفيل وجارى الإستعداد لتقفيل باقى اللجان ، ودخل 14 فرد فقط .
فى البوها فى المدرسة الإعدادية فى اللجان من 72-76 يجرى التقفيل أيضاً ، فى المدرسة الإبتدائية من 64-71 تم قفل الأبواب ومنع الدخول من قبل الشرطة وجارى التقفيل.
فى بهيده فى اللجان من 117-120 تم تقفيلها بمعرفة الضابط أحمد الصانع رئيس مباحث المركز .
فى كفر بهيده فى اللجان 124-130 يتم التقفيل ايضا.
قرير 1- الساعة التاسعة والنصف
السويس:سيارات البترول تحمل العاملين للتصويت
تشهد محافظة السويس حالة من التزوير العلنى لصالح مرشح الحزب الوطنى المهندس سامح فهمى وزير البترول حيث اكد شهود عيان ان العاملين بالبترول يقومون بالتوقيع بعد الادلاء باصواتهم فى كشوف خاصة لاثبات حضورهم حيث يتم حاليا تسخير جميع امكانات شركات البترول ولا يسمح بدخول اللجان الا لمن يحمل بطاقة خاصة بالوزير سامح فهمى ويؤكد محامى مرشح الاخوان اختفاء رئيس اللجنة العليا للانتخابات بالمحافظة وعدم قدرتهم الوصول اليه لتبليغه شكاواهم .
ووردت انباء انه تم منع مندوبى الفضائيات من دخول المحافظة واحتجازهم عند نقطة مرور الكيلو 109(مدخل المحافظة)من طريق القاهرة
ومن المعتقلين الذين وردت اسماءهم :
1_ياسر عبدالعزيز 2_ابرهيم خليل ابراهيم

البحيرة :اعتقال 6 من امام اللجان من انصار مرشح الاخوان
تم منع المناديب من دخول اللجان لعدم ختم التوكيل من قسم الشرطة ولم يتمكن الا 29 مندوبا فقط من دخول لجانهم من إجمالي 659 لجنة وتم اعتقال 6 منهم كما تم تمزيق التوكيلات الخاصة بالمندوبات كما تتواجد قوات أمن في زى ملكي وبلطجية أمام اللجان حيث يتم منع الناخبين من الإدلاء بالأصوات وقال ناخبون دخلوا للادلاء باصواتهم ان الصناديق مملوءة اساسا باوراق التصويت .
بنى سويف:تقفيل اللجان وطرد المندوبين منذ الصباح
تم تقفيل اللجان التالية بدائرة بنىسويف لجنة السيدة عائشة وكذلك لجنة عمر بن عبد العزيز ولجان قرية النويرة والمسيد والمنع فى لجان باها وتزمنت وبلفيا وقاى وشريف باشا والحكامنة ونعيم
كما تم طرد المندوبين من اللجان المختلفة على مستوى الدائرة
تم تقفيل اغلب اللجان ببندر بنىسويف وتقفيل كل لجان اهناسيا بعد تنازل المرشح المستقل محمد معوض امس وبقى مرشح الاخوان جابر منصور ومرشح الحزب الوطنى عن مقعد العمال

No comments: