Sunday, June 3, 2007

الثلاثاء.. مؤتمر بمقر الكتلة البرلمانية حول اعتقالات الشورى

تعقد الكتلة البرلمانية للإخوان المسلمين بعد غدٍ الثلاثاء مؤتمرًا حول انتخابات الشورى 2007م تحت عنوان "انتكاسات وعوائق" لمناقشة انتهاكات الداخلية والاعتقالات والتجاوزات الأمنية ضد مرشحي الإخوان المسلمين ومؤيديهم خلال حملاتهم الانتخابية؛ وذلك بمقرِّ الكتلة في الساعة الحادية عشرة صباحًا.
وأكد النائب الدكتور حمدي حسن- المتحدث الإعلامي باسم الكتلة- أن التجاوزات الأمنية ضد مرشحي الجماعة ومؤيديهم فاقت كل الحدود وجعلت انتخابات الشورى كأنها انتخابات بلا مرشحين خاصةً من المعارضة!.
وقال إنه لأول مرة يتم اعتقال مرشحين أثناء حملتهم الانتخابية، كما أن عددَ المعتقلين من مؤيدي المرشحين وصل إلى 400 معتقل، والعدد مرشح للزيادة المستمرة، فضلاً عن الضغوط الأمنية لمنع كل وسائل الدعاية وتواصل المرشحين مع الناخبين.
وأضاف أن سيناريو انتخابات الشورى هو الأسوأ، ويؤكد صدق توقعات الجميع بأن النظام لا يريد معارضةً في مجلس الشورى القادم أو في أي انتخابات قادمة؛ بل أصبح الحزب ينافس نفسه ولم يعد هناك مجالاً لمعارضٍ أن يترشَّح فضلاً عن أن يفوز.
وشدد على أن المرشحين لن يتراجعوا عن خوض الانتخابات مهما كانت الضغوط، وسيكتشف الشعب المصري والعالم أجمع زيف دعاوى هذا النظام فيما يقوله عن انتخاباتٍ نزيهة.

No comments: