Friday, June 8, 2007

قوات الأمن تعتدى بالضرب على مسيرة لمرشح ميت غمر وتعتقل العشرات

قامت قوات الأمن بميت غمر بمحافظة الدقهلية بالاعتداء بالضرب على أنصار مرشح الاخوان لميت غمر د/ خالد الديب كما قامت باعتقال العشرات.
فقد قام الدكتور خالد الديب بمسيرة جماهيرية حاشدة فى مدينة ميت غمر حضرها أكثر من ألفى شخص من أنصاره ومحبيه , وطافت هذه المسيرة شوارع المدينة إلا أن قوات الأمن اقتحمت المسيرة وفرقت من كان فيها واعتقلت العشرات وأصيب العشرات .
وبدأت المسيرة بعد صلاة المغرب يتقدمها الدكتور خالد الديب ويرافقه الدكتور حاتم الشناوى مرشح الإخوان لمجلس الشعب 2005م .
واستمرت المسيرة بنجاح ولكن فى نهاية شارع السوق مع تقاطع شارع المحطة أمام البنك الأهلى المصرى قامت قوات الأمن بمصاحبة بعض البلطجية بالتعرض بالضرب على مقدمة المسيرة وقد أصيب العشرات من الأخوان بإصابات فى الرأس وأماكن متفرقة فى الجسد , وصمد الإخوان أمام هذه التعرضات ولم ينصرفوا إلا بعد طلب د/ خالد من أنصاره الانصراف بهدوء , حرصا منه على سلامتهم , عندما رأى هذه الهمجية من رجال الأمن , وإصدارهم الأوامر للعساكر بالضرب فى الإخوان , ولكن بعد أن انصرف الإخوان وانفضت المسيرة بقوة الأمن , لم يكتفوا بسحل وضرب الإخوان بل تتبعوهم فى الطرقات والشوارع وقاموا باعتقال العشرات وصل إلينا عدد 15 معتقل , ولم ندرى كم هو العدد الحقيقى حتى كتابة هذه السطور , ومن المتوقع أن يكون ألعدد أضعاف ذلك , ويقال أنه أحد الضباط حدثت مشاجرة بينه وبين أحد الأهالى عندما تعرض المسيرة بوابل من الشتائم والألفاظ السيئة .
هذا وقد طاردت قوات الأمن المركزى مصحوبة بعشرات العربات على طريق ميت غمر – صهرجت الكبرى الزراعى على جسر النيل عشرات الإخوان ولم تتمكن من القبض على أحد منهم .
كما قامت بعمل كمائن فى أماكن متفرقة على الطريق السريع وقامت بتفتيش كل سيارات الأجرة , كما داهمت منازل لبعض الإخوان فى عدد من قرى ميت غمر .
هذا وقد أمر مدير الأمن بالدقهلية بانتشار القوات فى كل قرى مركز ميت غمر .

No comments: