Saturday, June 2, 2007

العفو الدولية وهيومان رايتس وواتش تراقب محاكمة الإخوان غداً

تشهد قاعدة الهايكستب العسكرية غداً الأحد الثالث من يونيو الجلسة الثانية للمحكمة العسكرية لأربعين من قادة الإصلاح والفكر والمال في مصر من قيادات الإخوان المسلمين والذين تم إحالتهم لتلك " المحكمة " العسكرية في تحرك مفضوح من النظام المصري الفاسد نحو منع هؤلاء الإصلاحيين الشرفاء من الوقوف أمام قاضيهم الطبيعي - فهم مدنيون - وتقديمهم لمحاكم استثنائية سيئة السمعة بوصف منظمات حقوق الإنسان العالمية .
وتشهد المحاكمة العسكرية غدا حضور ما يزيد عن 100 عضو فى هيئة الدفاع عن المعتقلين من بينهم عدد من الاجانب ، كما سيقوم وفد منظمة العفو الدولية ومنظمة هيومان رايتس وواتش بمراقبة المحاكمة العسكرية غداً.
ومن جانبه قال عبد المنعم عبد المقصود منسق هيئة الدفاع أن هناك مشاركة واسعة جداً من كافة رجال القانون على اختلاف اتجاهاتهم السياسية كما تشهد المحاكمة وجود محامين أجانب وبعض المنظمات الحقوقية.
وأضاف عبد المقصود لإخوان ويب أن هذا التضامن الدولي مع المعتقلين يؤكد أن معظم العالم يعلم حجم الظلم الذى يقع على الإخوان المسلمون بمصر ومن بينهم هؤلاء القيادات، وأن القضية هى قضية سياسية بالأساس وليست هناك أي شبه جنائية.
وتوقع عبد المقصود أن تكون جلسة غداً جلسة إجرائية فقط وسوف يتم التأجيل والتأجيل لجلسة أخري .. يليها جلسات الاستماع لشهود النفي والإثبات ثم تبدأ بعد ذلك جلسات المرافعات والتي ينتظر أن تتم المرافعات عن أربعة من الإصلاحيين في كل جلسة .
ويتغيب عن الجلسات سبعة من الإصلاحيين لوجودهم خارج البلاد .فمنهم من هاجر من مصر منذ خمسين سنة مثل الحاج فتحي الخولي الرجل الذي جاوز السابعة والثمانين ومنهم من يدير أعماله خارج مصر منذ أكثر من أربعين سنة مثل المهندس يوسف ندا .
هذا والجدير بالذكر أن الإصلاحي حسن زلط مازال في غرفة العناية المركزة بمستشفي القصر العيني بعد أن اختطف من علي سرير المرض بعد عملية خطيرة بالقلب .

No comments: