Wednesday, June 6, 2007

محاولة اعتقال مدير تحرير جريدة آفاق عربية الأسبق

قامت قوات مباحث أمن الدولة منذ ساعات قليلة بمداهمة شركة شروق للإعلام بالقاهرة ومحاولة اعتقال أ/ عادل الانصارى مدير الشركة ومدير تحرير جريدة آفاق عربية السابق.
ويعد الانصارى 48 عاماً من أهم الكوادر الإعلامية الإخوانية والتي شغل مدير تحرير جريدة آفاق عربية ومدير مشروعات بشبكة إسلام اون لاين.
وفى اتصال هاتفى مع عادل الانصارى قال الانصارى لاخوان ويب لقد فوجئت باتصال هاتفى من أحد الموظفين بالشركة فى تمام الساعه السابعة والنصف يخبرنى بوجود قوات امن داهمت الشركة وأغلقتها وأخذت مفاتيح الأبواب وانها فى طريقها اليك فى المنزل.
واضاف الانصارى انتظرت فى المنزل قرابة الساعتين فى انتظار قوات الامن ولكنها لم تأتنى فنزلت أمارس حياتى الطبيعية وأنا الان معتصم في نقابة الصحفيين حتى أرى نتيجة هذه المهزلة وماذا يريد هذا النظام القمعى الديكتاتورى.
وأشار الانصارى الى أنه لاتوجد أى انتخابات فى دائرته الانتخابية حتى نقول أن سبب اعتقالى هى الانتخابات ، ولو حتى كان ذلك فهل المفروض أننى كصحفى أتجاهل موضوع الانتخابات ولا أكتب فيها، فهذه مهزلة بالفعل وفرض مزيد من القيود على حرية التعبير والرأى وممارسة عملى المهنى كصحفى.
وأضاف الانصارى يوجد هناك اعتصام مساء اليوم فى تمام الساعه السادسة بنقابة الصحفيين للتضامن معى حتى نهاية هذه المهزلة.

No comments: