Saturday, June 9, 2007

اعتقال ومداهمة منازل العشرات بدمياط وطلخا



اعتقلت فجر اليوم السبت الموافق 2007/6/9 قوات الأمن بمحافظة دمياط اثنين من أنصار مرشح الإخوان المسلمين لانتخابات الشورى بدمياط فكري الأدهم وهما: أحمد النهري عيد (مدير نادي المهندسين بدمياط) والمهندس أحمد ربيع رضوان (دمياط الجديدة) وذلك في إطار الحملة الأمنية التي قامت بها قوات الأمن لاعتقال أنصار المرشح.
حيث فوجئ أهالي مدينة عزبة البرج بالعديد من سيارات الترحيلات والعربات المصفحة تدخل المدينة في الساعة الثالثة والنصف من فجر السبت تداهم منزل كلٍ من محمد الصاوي (صاحب مكتبة) وأحمد الأسطى (طبيب) حيث قاموا بتكسير محتويات مكتبة الأول عندما لم يجدوه كما قاموا بتكسير أثاث منزله ومنزل والده والتحفظ على جهاز الكمبيوتر الخاص به، كما قاموا بمداهمة منزل وليد الزقزوق (مدير نقابة الأطباء بدمياط) بقرية الشيخ ضرغام (المتاخمة لمدينة عزبة البرج)، أما في مدينة دمياط فقد داهمت حملة أمنية أخرى وفي نفس التوقيت منزل مصطفى السري ولم يجدوه أيضاً.
أما مركز كفر سعد موطن مرشح الإخوان المسلمين ومقر إقامته فقد كان لها النصيب الاكبر من تلك الحملة حيث تمت مداهمة منازل كلٍ من: باسم (مهندس) والحاج محمد ندا وحامد بركات (مهندس كمبيوتر) وسيد منتصر (مهندس) وسامح جبة (مدرس) ووائل سليمان (مدرس) ومصطفى بدر وخضر بحيري (مهندس) وقدري موافي وصالح فايد (مهندس) وسيد سويلم (مهندس) والشيخ رجب دياب (شيخ بالمعهد الأزهري بكفر سعد) وسامح الشرايدي..
وفى الدقهلية
بطاقات إبداء الرأى فى أيدى أعضاء الحزب الوطنى بالدقهلية من الآن

بدأ رجال الحزب الوطنى بالدقهلية بتوزيع بطاقات إبداء الرأى فى انتخابات التجديد النصفى لمجلس الشورى 2007م على أعضاء الحزب الوطنى بالدوائر لتسويدها لصالح مرشحى الحزب .
وهذه إحدى البطاقات التى تم توزيعها عليهم , والتى استطعنا أن نحصل عليها , ومكتوب عليها رقم اللجنة ومختومة بخاتمها وهى اللجنة رقم ( 3 ) بدائرة ميت غمر ومقرها مركز شرطة ميت غمر .
يأتى هذا فى الوقت التى تحقق فيه اللجنة العليا للانتخابات مع مرشحى الإخوان فى كافة المحافظات , على خلفية الشكاوى التى تقدم بها مرشحى الوطنى ضد مرشحى الإخوان بأنهم يستخدمون شعارات دينية , وبينا قبل ذلك بالصور مما لا يدع مجالا للشك من الذى يستخدم الشعارات الدينية , ولا ندرى من الذى سيحاسب على تسرب هذه البطاقات , وتداولها فى أيدى الناخبين قبل الانتخابات بثلاثة أيام , علهم يتهمون مرشحى الإخوان بأنهم من قاموا بتسريبها !!
وفى إطار الاعتقالات بعد الحملة الشرسة التى شهدها مركز ميت غمر أمس من اعتقال وإصابة العشرات واعتقال المحامين والاعتداء عليهم بالضرب ومحاصرتهم فى مقر النيابة بميت غمر , قامت قوات الأمن بمركز طلخا باعتقال اثنين من قرية الأورمان بطلخا من أنصار عبد المحسن قمحاوى مرشح الإخوان بالدائرة وذلك أثناء تعليقهما للدعاية الانتخابية الخاصة بقمحاوى وهم مسعد رزق السيد , محمد أحمد شلبى.

No comments: