Saturday, June 2, 2007

وقفة أمام "المحامين" لأهالي المحالين إلى المحاكمة العسكرية

نظم في الساعة السابعة من مساء اليوم السبت 2/6/2007م أهالي قادة ورموز جماعة الإخوان المسلمين المحالين إلى المحاكمة العسكرية وقفةً احتجاجيَّةً أمام النقابة العامة للمحامين في وسط العاصمة المصرية القاهرة؛ احتجاجًا على محاكمة ذويهم أمام غير قاضيهم الطبيعي قبل يومٍ واحدٍ من استئناف المحاكمة؛ حيث من المقرَّرِ أنْ تعقد غدًا الأحد 3/6 الجلسة الثانية من هذه المحاكمة.
وقد حضر الوقفة ما يقرب من 150 من أهالي المعتقلين وبعض القوى السياسية وخاصة حركة كفاية.
ومن جانبه قال جورج اسحق منسق حركة كفاية السابق لإخوان ويب أنه شارك في هذه الوقفة لإعلان تضامنه الشخصي وتضامن حركة كفاية مع اسر المعتقلين وخاصة المحالين للمحكمة العسكرية.
وأكد اسحق على أن هناك ظلم كبير وقع على هذه الأسر باعتقال أربابها وتجميد أموالهم وتحويلهم للمحكمة العسكرية بالرغم من أنهم مدنيون ويجب أن يحاكموا أمام قاضيهم الطبيعي.
وطالب اسحق مؤسسات المجتمع المدني والقوى السياسية بضرورة المشاركة بفعالية في الضغط على الحكومة المصرية لوقف هذا الظلم والإفراج عن كافة المعتقلين.
يُشار إلى أنَّ النائب الثاني للمرشد العام للإخوان المسلمين المهندس خيرت الشاطر و39 آخرين من الإخوان- من بينهم 8 يحاكمون غيابيًّا لأنَّهم مقيمون خارج مصر- أمام القضاء العسكري المصري باتهاماتٍ مزعومة تتعلق بغسيل الأموال والإرهاب والانتماء إلى جماعةٍ محظورة!!

No comments: