Saturday, June 2, 2007

تواصل الاعتقالات في الدقهلية والجيزة والمنيا والإسماعيلية

تواصل أجهزة الأمن المصرية سياسة الاعتقال ضد أنصار مرشحي الإخوان المسلمين في محافظات مصر المختلفة، وشهد امس مداهمات ومطاردات وخطف لأنصار المرشحين.
ففى الدقهلية
مازالت قوات الأمن بالدقهلية تمارس تصعيدها ضد مرشحي الإخوان المسلمين وأنصارهم فى دائرتى طلخا وميت غمر , فما يمر يوم إلا وتفاجئنا قوات الأمن بوسيلة جديدة من وسائل القمع والاضطهاد , وقد ظهرت هذه الأيام وسيلة الخطف من الشوارع
وقد تكررت هذه الوسيلة مع أكثر من شخص فى مراكز بلقاس وشربين وميت غمر , وآخرها أمس حيث اختطفت قوات الأمن اثنين من مركز شربين من أنصار عبد المحسن قمحاوى مرشح الإخوان بدائرة طلخا , أثناء سيرهما فى الشارع .
الأول ياسر نزيه حسونة – محاسب – من قرية دنجاى وقد تم اختطافه وهو يسير فى الشارع بقريته بواسطة أثنين من أمناء الشرطة كانا يستقلان موتوسيكلا .
والثانى أيمن شعبان عبد المطلب – خريج معهد فنى صناعى – من قرية الدبوسى وهو العائل الوحيد للأسرة نظرا لمرض والده المزمن , وقد تم اختطافه من موقف الدبوسى بشربين الساعة الثانية ظهرا .
ومن الجدير بالذكر أن المجموعة المختطفة أول أمس الجمعة بميت غمر وكان عددهم 23 قد تم إخلاء سبيلهم ما عدا ستة منهم مازالوا رهن الاعتقال دون عرضهم على النيابة ودون أن توجه لهم أية اتهامات وهم : إبراهيم كمال النادى من قرية دماص , زكريا أحمد محمد السعودى , عماد أحمد على المكاوى , السيد صابر الجوهرى . من قرية بهيدة , أحمد بدوى , محمد من قرية بشلا
وفى الجيزة
قامت قوات الامن فجر اليوم باعتقال ماهر رابح مدير مكتب م. محمود عامر عضو مجلس الشعب واعتقال 3 آخرين من أوسيم بمحافظة الجيزة هم: أحمد أبو عظمة وعبد السلام صدومة وحسن البشبيشي
ومن جانبه قال م/ محمود عامر عضو مجلس الشعب أن اعتقال مدير مكتبه أ/ ماهر رابح يعد انتهاك واضح للقوانين فمدير مكتب النائب يكتسب حصانة خاصة تمكنه من مساعدة النائب فى القيام بدوره وهذا الاعتقال يهدف الى محاولة انتشار الاخوان وسط المجتمع المصرى.

وفى المنيا اختطاف تسعة من أنصار سمير ابو شامية فى المنيا أثناء جولة انتخابية

قامت قوات الأمن تدعمها مجموعة من البلطجية تحمل السنج والسيوف محاصرة جولة انتخابية لسمير أبو شامية مرشح الإخوان المسلمين لمجلس الشورى، وقد شهدت مدينة المنيا حشداً أمنياً لم تشهد له مثيلاً من قبل، حيث احتشد في منطقة أبو هلال عشرات العربات من الأمن المركزي والعشرات من الضباط والمئات من الجنود وأكثر من ألف فرد من أفراد الأمن الذين يرتدون الزي المدني (فرق الكاراتيه) والذين كانوا مسلحين بالسيوف والجنازير والعصي حيث قاموا بمحاصرة المرشح وأنصاره ومنعوهم من المضي في الجولة الانتخابية وأثناء تفرق أنصار المرشح قامت قوات الأمن باختطاف عدد كبير منهم وسط تعتيم أمني عن عدد المختطفين أو أماكن احتجازهم ورفضت سلطات الأمن بقسم بندر المنيا توصيل الطعام لهم أو أية مستلزمات ضرورية لهم.
وفيما يلي أسماء عدد من المختطفين الذين استطعنا التوصل لأسمائهم وهم:
1- محمد رمضان
2 - ياسر فارس
3- مؤمن سيد
4- أحمد ناجي
5- مجدي عبد المقصود
6- محمد أنور
7- عصام سيد ـ موظف بالسكة الحديد
8- مصطفى سعد ـ موظف
9-علاء أبو زيد.

وفى الإسماعيلية
اعتقال 12 من أنصار مرشح الإخوان بالإسماعيلية

فى إطار الحملة التي يتعرض لها مرشحو الإخوان المسلمون لمجلس الشورى ومناصروهم، تم القبض على 12 شخصًا من أنصار مرشح الشورى بالاسماعيلية- أحمد محمد إسماعيل- بعضهم من الشوارع وبعضهم من البيوت.. والبعض عند التوجه لأداء صلاة الجمعة أمس، وهم:

1- محمد عبده أحمد- مدرس ثانوى- سراييوم
2- أيمن محمد عباس-أزهري- سراييوم
3- أسامه محمد عباس- سراييوم
4- حامد السيد حامد- ليسانس حقوق- سراييوم
5- أحمد نصر- ليسانس حقوق- سراييوم
6- رفاعي على محمد- القصاص
7- إبراهيم محمد شيبة- مدرس- القصاص
8- إبراهيم عبده حسنين- طالب- القصاص
9- ناجى سليمان- القصاص
10- كمال صلاح- القنطرة غرب
11- الاستاذ راضى فرحان ابراهيم - مدير مكتب الشهر العقارى بالقنطرة
12- صلاح عبد المنعم صالح- أبو صوير

No comments: