Sunday, May 27, 2007

اعتقال 5 من الاخوان بكفر الشيخ ومداهمة منازل العشرات

قامت قوات الأمن بمحافظة كفر الشيخ باعتقال اثنين من قيادات جماعة الاخوان المسلمون فى الحامول بمحافظة كفر الشيخ مساء أمس حيث اعتقلت م/ حسن عويس 52 سنة مهندس زراعى وأحد قيادات الاخوان ، أ/ محسن مختار حجازى 52 موجه دراسات اجتماعية وأحد قيادات الاخوان.
كما تم مداهمة عدد من كوادر الاخوان وأنصار مرشحى الاخوان وهم محمد عمر بلال-السيد ديودار(الحامول)، وليد شوقى – وصفى حجازى- عبدالستار موافى- صبرى عياد (بلطيم)، على يوسف (الرياض).
وتم نصب أكمنة من رجال الشرطة فى كافة شوارع كفر الشيخ للقبض واعتقال أنصار مرشحى الاخوان كما تم تعرض رجال الأمن لسيارة مرشح الاخوان على مقعد العمال أ/ أشرف السعيد وأرادوا أن يعتقلوا من معه فى السيارة وأمام اصرار المرشح على عدم تركهم وبعد بعض الاتصالات قام رجال الأمن بأخذ البطاقات الشخصية لمن فى السيارة.
وهناك حالةٌ من الغضب الشديد تسود أوساط أهالي محافظة كفر الشيخ بعد قيام أفراد من الحزب الوطني بالتعاون مع أمن الدولة لاعتقال أعضاء جماعة الإخوان، وهو ما حدث في قرية المناوفة؛ حيث قام أحمد الشحات شيخ البلد باعتقال المواطن محمد صقر أحد الإخوان، وقام بحبسه في منزل أنيس مندور- عضو الحزب الوطني- حتى وصلت قوات الأمن واعتقلته وما زال أهله يسعون للإفراج عنه، خاصةً أنَّ حفلَ زفافه الأسبوع القادم.
كما قامت قوات الأمن بناءً على بلاغٍ من أحد أعضاء الوطني باختطاف علي الششتاوي في السابعة من صباح اليوم من قريته الحامول، واعتقلت حمدين شلبي من محل عمله ببلطيم، وما زالت قوات الأمن تُطارِد عددًا آخر من الإخوان وتبحث عنهم في مقارِّ سكنهم وأعمالهم وفي الشوارع والطرقات، وينتشر الأمن في صورة أكمنة كل 100 متر، كما يرابط أمام مساكنهم مخبرون على مدار الـ24 ساعةً.
كما اعترض ضابط أمن الدولة ياسر الحاج سيارةً كان بها بعض أعضاء لجان فضِّ المنازعات والتي كانت في طريقها للتحكيم والصلح بين عائلتين في "الحامول"، واتضح أنَّ سبب الاعتراض وجود رمز إخواني بين المحكمين وهو عبد الله هنداوي، وقامت قوة بتفتيش السيارة وصادروا رخصة السائق وبطاقته الشخصية ورفضوا إعادتهما إليه!!
في نفس الإطار قامت قوات أمن الدولة في محافظة كفر الشيخ بمنع كلٍّ من د. الغباشي العطوي وأشرف السعيد مرشحَيْ الإخوان في مجلس الشورى من المرور على الأهالي في جولاتهما الانتخابية، وتمركزت 3 سيارات أمن مركزي من الحجم الكبير في مركز بيلا ومنعت أي تجمعٍ للأهالي مع المرشحين، كما قامت قوات الأمن بمطاردة الأهالي وتفريقهم بالقوة.
وفى الدقهلية
قامت قوات الامن باعتقال كلا حسام الصياد عبد القوى مدرس 41 سنة مدرس بالأزهر عنده ولده وبنت من قرية دميانة مركز بلقاس ، رمضان أبو شعيشع 48 سنة مدرس بالتربية والتعليم له 5 أبناء قيرة بحر العش مركز بلقاس
داهموا منازل كلا من وتم مداهمة منزل كلا من حسن يونس , عبد الله صيرة من قرية دميانة قاموا بكسر الأبواب وبعثرة الاثاث فى المنازل
وفى ميت غمر ذهبوا لمنزل الدكتور خالد الديب مرشح الاخوان المسلمون على مقعد الفئات وقاموا بإزالة الفته من على منزله

No comments: