Sunday, May 20, 2007

منع مرشحي اخوان المنوفية من تقديم أوراقهم والاعتداء على مرشحي الإسكندرية والجيزة



واصلت وزارة الداخلية عدوانَها على حقوق مرشحي الإخوان المسلمين في عدد من المحافظات، ففي محافظة الإسكندرية استخدمت قوات الأمن المصرية القوةَ لفضِّ الوقفة الاحتجاجية التي نظَّمها مرشَّحو الإخوان المسلمين في انتخابات التجديد النصفي لمجلس الشورى.
وتمَّ إلقاء القبض على أشرف عجمي- أحد أنصار عصام نعمان مرشح الإخوان بالدائرة الرابعة ومقرّها مينا البصل والجمرك واللبَّان- خلال فض الاعتصام السلمي الذي نظَّمه أنصار مرشحي الإخوان، وبالرغم من صدور أحكام قضائية لصالح مرشحي الإخوان تُلزِم الجهةَ الإداريةَ بقبول أوراق ترشيح نعمان والإخوان، فقد استمر تعنُّت الجهات الأمنية إزاء مرشحي الإخوان في هذا الشأن.
وكان مرشحو الإخوان لانتخابات مجلس الشورى في الإسكندرية قد حصلوا على أربعة أحكام قضائية تقضي بإلزام الجهة الإدارية بقبول أوراق ترشيحهم؛ حيث أصدرت محكمة القضاء الإداري بالإسكندرية الحكمَ السابقَ برئاسة المستشار محمد رمضان الطرامسي بعد ظهر أمس السبت 19/5/2007م.
وأقام مرشَّحو الإخوان دعاوى مستعجلة ضد رئيس لجنة تلقِّي أوراق الترشيح لانتخابات مجلس الشورى، بسبب عدم تمكينهم من تقديم أوراق ترشيحهم، ووضْع عراقيل واشتراطات خاصة لمنعهم من خوض هذه الانتخابات.
وفي محافظة الجيزة تعرَّض المهندس محمد السيد صالح- مرشح الإخوان المسلمين بالدائرة الثانية والتي تضم أوسيم وإمبابة- لحصار شديد داخل قريته منشاة القناطر بإمبابة؛ حيث تمنعه الداخلية من الخروج من القرية لأي سبب، وهو الأمر الذي أثار استياء المواطنين!!
فمنذ تقدُّمه بأوراق الترشيح للانتخابات تمركزت 3 سيارات شرطة أمام منزل المهندس صالح لمتابعة كافة تحركاته، وحين أراد الخروج من القرية لزيارة بعض أقاربه في قرية مجاورة حاصرته السيارات الثلاث، وقال له أحد الضباط: "عفوًا.. مش هينفع تخرج بره البلد يا باشمهندس"!! وهو الأمر الذي يحدث للمرة الأولى في الانتخابات البرلمانية ضد أي مرشح من أي اتجاه، ويتنافى تمامًا مع كافة الدعاوَى التي تطلقها الحكومة حول عدم وجود أية عقبات أمام المواطنين في الترشح للانتخابات.
وفى محافظة المنوفية
تم منع جميع مرشحي الإخوان المسلمون بالمنوفية وكان الإخوان المسلمون تقدموا بعدد 4 مرشحين للمنافسة على 6 مقاعد مخصصه للتجديد النصفى لمجلس الشورى وهم
حسن سعد الصواف ( عمال ) دائرة ( تلا - الشهداء )
خفاجى بسيونى خفاجى - عمال - دائرة بركة السبع وقويسنا
عبد المقصود الإمام - فئات - دائرة تلا والشهداء
فكرى عنتر قورة - عمال - دائرة بركة السبع وقويسنا
والجدير بالذكر أن انتخابات مجلس الشعب الماضية 2005م التى أسفرت عن فوزه بعدد (6) مقاعد من إجمالى (22) مرشح للحزب الوطنى ، فى حين تقدم الإخوان بعدد (11) فاز منهم تسعة مما سبب صدمة كبيرة للحزب الوطنى الذى كان يعتبر محافظة المنوفية (موطن الرئيس مبارك والعديد من قيادات الحزب الوطنى)منطقة خاصة بالحزب الوطني فقط .
وكان قد تم الاعتداء بالضرب على المحامى /عبد المحسن عبد الفتاح سمرى على أيدى ضباط الشرطة والمخبرين أمام مديرية أمن المنوفية وتم تمزيق ملابسه وأخذ أوراق الترشيح الخاصة بموكله الأستاذ/ محمد صلاح عبد الفتاح سمرى ومحموله الشخصى وذلك أمس الجمعة 18/5/2007 فى تمام الساعة 12 ظهراً وكان فى صحبته الأستاذ/ جمال حنفى المحامى وعضو مجلس الشعب عن دائرة عابدين مما أدى إلى اعتصام جموع المحامين بمقر محكمة شبين الكوم بالمنوفية.

No comments: