Saturday, May 26, 2007

برلماني اخوانى يطالب بإعادة فتح دار الخدمات النقابية

تقدَّم المهندس عبد الحليم هلال- عضو الكتلة البرلمانية للإخوان المسلمين- بطلب إحاطةٍ إلى وزيري التضامن الاجتماعي والقوى العاملة حول إغلاق دار الخدمات النقابية بالمحلة الكبرى ونجع حمادي والقاهرة بالمخالفة للاتفاقيات الدولية.
وقال هلال لإخوان ويب: إن إغلاق دار الخدمات النقابية يعد مخالفة للاتفاقيتين الدوليتين رقم 87 و 98 واللتين تسمحان لمنظمات المجتمع المدني بممارسة واجباتهم في حرية كاملة، الأمر الذي أضر بعددٍ كبيرٍ من العاملين في قطاعات البناء والأخشاب.
وأشار هلال الى أن اغلاق دار الخدمات هى هجوم على الحريات ومؤسسات المجتمع المدتى التى يجب أن تلقى الدعم والتعاون من الحكومة المصرية لا الهجوم والمحاربة والاغلاق.
وكانت منظمة العفو الدولية قد أعربت عن إدانتها لقرار الحكومة المصرية بإغلاق دار الخدمات العمالية عشية الاحتفال بعيد العمال.. لافتةً إلى أن هذا القرار يهدر ما قاله الرئيس حسني مبارك في خطابه من أن الحكومة ملتزمة بحماية حقوق العمال.
وأضافت المنظمة إن إغلاق "دار الخدمات النقابية والعمالية" في حلوان بمدينة القاهرة بشكل قسري سيؤدي إلى حرمان العمال من الحصول على معلومات واستشارات بشأن حقوقهم.
يُشار إلى أن "دار الخدمات النقابية والعمالية" هي دار مستقلة من هيئات المجتمع المدني تتولى الدفاع عن حقوق العمال وتقديم المشورة للعمال بشأن حقوقهم وعرض الانتهاكات المتعلقة بالحقوق العمالية، وقد تعرضت منذ ديسمبر 2006م لحملة من الهجوم العلني شنها "الاتحاد العام لنقابات عمال مصر"، الذي اتهمها بالتحريض على تنظيم إضرابات عمالية في منطقة الدلتا.

No comments: