Tuesday, May 22, 2007

مرشح الإخوان المسلمون في طلخا بالدقهلية: الأمن يعتقل أنصارى



خوض الانتخابات في مصر أشبه بحرب عسكرية بل هي بالفعل حرب عسكرية فالنظام المصري يجهز كل أسلحته وسلطاته لمنع المعارضة من اجتياز خطوط حمراء فرضها النظام المصري بقسوة على معارضيه وعلى الحياة السياسية عموماً التي أصابها الشلل التام نتيجة القمع المتواصل من السلطة للمعارضة.
وفى وسط هذه الأجواء الملبدة بالغيوم أعلن الإخوان المسلمون نيتهم عن خوض التجديد النصفي لانتخابات مجلس الشورى ب20 مرشح فقط للمنافسة على 88 مقعد انتخابي ولكن هذا العدد البسيط لم يمنع النظام المصري من أن يقوم بتصعيد المواجهة ضد الإخوان المسلمون سواء بمنع المرشحين من تقديم أوراقهم(الإسكندرية- القاهرة- المنوفية) بل واعتقال بعض المرشحين(الغربية) واستمرار حملات الاعتقال لأنصار المرشحين فى جميع المحافظات التي قرر الإخوان خوض الانتخابات بها.
ونحن في إخوان ويب سنحاول إلقاء الضوء على بعض المرشحين في الدوائر المختلفة ونبدأ بدائرة طلخا بمحافظة الدقهلية(شمال القاهرة) وتشمل الدائرة مراكز(طلخا- نبروه- شربين-بلقاس) وتقدر عدد الأصوات الانتخابية بها حوالي 400000 صوت انتخابي.
والمرشح فيها أ/ عبد المحسن قمحاوى
بروفيل المرشح
الاسم / عبد المحسن عبد الحميد حسن قمحاوى
الشهرة / عبد المحسن قمحاوى
مواليد طلخا 17/3/1956
المؤهلات الدراسية :
دبلوم المدارس الثانوية الصناعية 1974
بكالوريوس تكنولوجيا الهندسة الميكانيكية جامعة الزقازيق .
العمل : شركة الدلتا للأسمدة بطلخا
الوظيفة : أخصائي أول إنتاج – رئيس وردية إنتاج بالأمونيا والميثانول .
أمين عام اللجنة النقابية بشركة الدلتا للأسمدة ( 1987-1991 )
عضو مجلس إدارة نادي سماد طلخا عن العاملين ( 1988- 1991 )
رئيس اللجنة الثقافية بنادي سماد طلخا ( 1998- 2000 ).


وكان هذا الحوار مع أ/ عبد المحسن قمحاوى
1- هل من الممكن أن تصف لنا الأجواء الأمنية عندكم في الدائرة؟
عندنا حملة اعتقالات شديدة و الهدف منها هو عرقلة الحملة الانتخابية وتعطيلها عن طريق اعتقال كل الأفراد الذين يتعاملون معي ويقودون الحملة الانتخابية معي فتمت الاعتقالات بشكل واسع شملت مركز شربين وطلخا وبلقاس وهذا يقصد منه تعطيل حركة الحملة الانتخابية وهذا ما بدأ به الامن ضرب المساعدين الذين يقودون الحملة معي .
2- شنت مباحث أمن الدولة أمس الإثنين حملة اعتقالات واسعة بالدقهلية فما الذي اسفرت عنه هذه الاعتقالات؟
العدد إلي الآن في حدود 14 و تم الاعتقال ليلا عن طريق حملات ليلية ما بين نصف الليل الي قبل الفجر وهذا يمثل ضغط كبير علي الحملة لانني اتحرك من خلال افراد الحملة ولا يمكنني أن أتحرك بمفردي وهو ما يشكل عوائق كثيرة أمام حركتي وجولاتي وسط أبناء دائرتي.
3- ما هو تصوركم لدور مجلس الشورى بالرغم من نظرة عموم الناس انه مجلس لا دور له؟
الإشكالية ليست هنا فالاشكاليه عند النظام أصعب من عند الناس و الحمد لله الحملة الانتخابية وحركتنا وسط أبناء الدائرة لها هدف آخر وليست محصورة بالفوز بمقعد الشورى وهو توعيه الناس حيث أننا ننشر وسط الناس أهمية مجلس الشورى في الفترة الحالية وبخاصة بعد التعديل الدستوري الأخير وضرورة المشاركة السياسية والايجابية تجاه قضايا المجتمع المختلفة وتوضيح لعموم المجتمع أن مجلس الشوري شريك لمجلس الشعب في عملية إعداد القوانين الدستورية مشكلة الامن والنظام أبعد من أهمية الشوري وغيرها. وأضاف عبد المحسن أن مشكلة النظام المصري الرئيسية هو أن يكون لك تواجد في الشارع وتعبر عن طوائف الشعب المختلفة فهذا يمثل مشكلة كبيرة جدا عند الامن و لن يقبلها والإخوان للأسف مازالوا هم وحدهم من يتحمل هم الاصلاح فنحن رأس الحربة في قضية الاصلاح .
4- ماتصوركم لسير العملية الانتخابية فى ظل الظروف الامنية الحالية؟
نتوقع من الأمن أن يستمروا في الارهاب فليس لديهم إلا الخيار الأمني للأسف الشديد نقول للأمم المتحدة ومجلس حقوق الانسان هذه هي اول رسائل بعد اختيار مصرعضو في هيئة حقوق الإنسان وهذه هي الاوضاع في مصر نبشرهم بهذا الاختيار ويقصد الامن من كل هذا ارسال رسالة للشعب المصري ليحبطه ويفقده الثقة في التغيير لان الأمن يقف بالمرصاد لمن ينوي الاصلاح أو يفكر في تغير الوضع والاخوان لن تعرقلهم أي حملات أمنية وسنستمر في الحملة بالرغم من كل المضايقات الأمنية سواء لي أو لأنصاري .
لو قدر لكم الفوز في انتخابات مجلس الشوري ما القضايا التي ستطرحها في المجلس؟
مجلس الشوري كهيئة أصبح لها دور تشريعي فدورنا وهدفنا من مشاركتنا في مجلس الشورى هي تنقية الدستور مما أضيف إليه من انحرافات وسنسعي مع كل الشرفاء لتنقية الدستور وتصويب القوانين يعني ضبط الخلل التشريعي دور رئيسي لنا ان شاء الله.

No comments: