Thursday, May 31, 2007

حملة اعتقالات لأنصار مرشحي الإخوان بالجيزة وبني سويف!!

شنَّت أجهزة الأمن المصرية حملاتِ اعتقالٍ واسعةً ضد أنصار مرشحي الإخوان بمحافظتي الجيزة وبني سويف، وصلت- حتى كتابة هذه السطور- إلى 28 شخصًا، 12 بالجيزة مع توقع زيادة الرقم، و16 ببني سويف!!
والمعتقلون من محافظة الجيزة هم: أحمد سيد نزيلي، ود. علي بطيخ (طبيب بشري)، ومصطفى حجازي (طبيب بشري) من أوسيم، وجمال علي إسماعيل (موظف من الكوم الأحمر)، ومحمد صابر خميس (تاجر من الوردان)، وفرج عبد العزيز (مدير مدرسة) ومندي فرج (موظف من الكوم الأحمر)، ونصَّار أمين محمود (البراجيل)، وبكر محمد غالي (أبو النمرس بلد المرشح محمد الفقي)، وعبد الحافظ الصاوي (خبير اقتصادي)، وعلي عبد الرحمن.
وفى بنى سويف
تم اعتقال كلاً من: عماد حسن مناف، ود. عاطف رجب، وأحمد صبحي، وأحمد صلاح، ومحمد عزت، ومصطفى رمضان، ومحمد تهامي صابر، ولطفي أحمد عبد القادر، وسعيد مسعود، وياسر عبد الناصر، وعبد العاطي أحمد محمد، وقرني حسين قرني، وسمير محمد عبد التواب، ومحمد أحمد عبد التواب، ومحمد علي عبد الحافظ، والشيخ عبد الوهاب إمام.
وقد تم القبض عليهم من الشوارع ومن أماكن عملهم منذ عصر أمس وحتى الساعة الثانية عشرة مساءً، وبذلك يصل عدد المعتقلين ببني سويف خلال الـ36 ساعة الماضية إلى 33 معتقلاً.
من جانبه أكد سيد نزيلي- مسئول المكتب الإداري للإخوان في الجيزة- أن هذه الحملة تعطي دلالةً واضحةً أن الأمن هو الذي يدير المعركة الانتخابية، وبالتالي فليس للإدارة السياسية أي علاقة بهذه الانتخابات، وهو ما يؤكد عدم فاعلية اللجنة العليا للانتخابات.
وأوضح نزيلي أن ما يتم من اعتقالات وتضييق على المرشحين يمثِّل إرادة البطش وتعمُّد إقصاء الآخرين بكافة السبل، خاصةً أن زوَّار الفجر أصبحوا هم لغة الانتخابات القادمة.
وقال نزيلي إن الشخصيات التي تم اعتقالها تمثِّل أعيانَ ووجهاء الدوائر الانتخابية التي يخوض فيها مرشحو الإخوان الانتخابات، وخاصةً دائرتي أوسيم والحوامدية بالجيزة، وانتقاء هذه الشخصيات محاولةٌ فاشلةٌ من الأجهزة الأمنية لتفريع الدائرتَيْن من كل مؤيدي المرشحين، إلا أن عاد وأكد أن المعركة الانتخابية لا تتوقف عند شخص أو حتى مجموعة أشخاص

No comments: