Wednesday, May 23, 2007

حملة اعتقالات جديدة فى القليوبية وكفر الشيخ

استمرار لموجة الاعتقالات في صفوف جماعة الإخوان المسلمون في مصر قامت قوةٌ من مباحث أمن الدولة ومباحث تنفيذ الأحكام تساندهم قوةٌ من مركز شبين القناطر بالقليوبية عصر أمس الثلاثاء بإلقاء القبض على مجموعةٍ من أنصار أحمد خطاب المحامي ومرشح الإخوان المسلمين في انتخابات مجلس الشورى عن دائرة شبين القناطر والخانكة.
وتمت المداهمات في صورةٍ فجَّة وفي وضح النهار؛ حيث قاموا بالعبث الشديد في محتويات منازل المعتقلين، واعتقلوا 11فرد، هم:
1- السيد عبد الفتاح محمود
2-عاطف جاويش
3- جمال المخ
4- محمد سليم الشلح
ولم يتمكنوا من اعتقال كلٍّ من
1 - محمد حسني نصار
2 -أحمد محمد حسان
بينما أخذوا كلاًّ من
1- أيمن السيد أحمد غنيمان
2 -محمد صبحي مطر
كرهائن بدلاً من أحمد السيد أحمد غنيمان شقيق الأول الذي لم يكن موجودًا بمنزله أثناء المداهمة، كما اقتادوا رهينةً أخرى، وهو ماهر عتمان من منزله حتى يقوم شقيقه محمد عتمان بتسليم نفسه.
كما شنَّت قوات الأمن حملةً مشابهةً بمدينة ومركز الخانكة، واعتقلت محمد مصلح فارس كما لم يعثروا على كل من:-
1- م/أحمد ماهر
2- ياسين علي عبد المقصود
كما قامت قوات الأمن فجر اليوم الأربعاء بمداهمة قرية الدير التابعة لشبين القناطر والقت بالقبض على مجموعة أيضا من أنصار مرشح الإخوان المسلمين بدائرة الخانكة وشبين وهم :
1- أحمد محمد عبد المنصف موظف بوزارة المالية
2- مصطفى محمد سعد أخصائى صحافة تعليمية
3- محمد حلمى عبد الحليم موظف بالتأمين الصحى
4 - محمد سعيد مهدى مدرس
وقد بدأ اليوم الأربعاء عرضهم على نيابة شبين القناطر وأمرت النيابة بالإفراج عن ثلاته منهم وقد خرج أحدهم بالفعل وهو محمد مصلح فارس بينما قامت أمن الدولة بإعتقال الإثنين الأخرين وهم أيمن السيد أحمد غنيمان و السيد عبد الفتاح محمود ومازال التحقيق جارى مع الأخرين.
ومن جانبه قال أ/ محسن راضى عضو مجلس الشعب عن دائرة بنها بالقليوبية أن هذه الاعتقالات هى استمرار للحملة التى يشنها النظام المصرى ضد قيادات وكوادر الاخوان المسلمون قبل اجراء انتخابات التجديد النصفى لانتخابات مجلس الشورى والمقرر عقدها يوم 11 يونيو القادم.
وأكد راضى فى تصريح لاخوان ويب أن هذه الاعتقالات أمر متوقع بالنسبة لجماعة الاخوان المسلمون فأصبحت سياسية ثابتة لدى النظام لعدم قدرته على مواجهة شعبية وتواجد مرشحى الإخوان وسط أبناء الشعب المصري.
وأشار راضى إلى أن النظام المصري لم يجد حلاً لوقف انتشار الإخوان سوى المزيد من حملات الاعتقالات المستمرة لقيادات وكوادر الجماعة.


اعتقال 10 من كفر الشيخ
فى اطار هجمتها الشرسه ضد جماعة الاخوان المسلمون قامت قوات أمن كفر الشيخ فجر اليوم الأربعاء باعتقال 10 من أنصار ومؤيدى د. الغباشي العطوي مرشح الإخوان في دائرة بلطيم والحامول والرياض.
واسماء المعتقلين هم
· مركز الحامول
1- شهدى عبدالنبى مدرس
2- سامح السشتاوى موظف بمجلس المدينة
3- محمد صقر زواجه بعد أسبوع

· بيلا
4- صبرى المرغنى مأمور ضرائب
5- رضا غالى
6- حامد شعيشع
· بلطيم
· منصور وفا مدرس
· الرياض
· رسول محروس مدرس
وتم اعتقال الطفل ضياء أحمد يوسف (13 سنه) بدلا من أخوه على يوسف الذى لم يجدوه فى المنزل فأخذوا الطفل مكانه وتم الافراج عن الطفل لاحقاً.
بذلك يرتفع عدد معتقلى كفر الشيخ الى 22 معتقل فى اليومين الأخيرين.
والجدير بالذكر أن هناك حملات اعتقال مستمرة لقيادات وكوادر الجماعة فى الدوائر التى أعلن الاخوان خوضهم الانتخابات فيها ووصل عدد لمعتقلين خلال اليومين الاخيرين فقط الى ما يزيد عن 80 من كوادر الجماعة.

No comments: