Wednesday, May 30, 2007

اعتقالات جديدة في الدقهلية وكفر الشيخ وبنى سويف

قامت قوات الأمن بمركز ميت غمر بمحافظة الدقهلية أمس باختطاف مصطفى العايدى ، محمد احمد السيد من قرية كفر المقدام إحدى قرى مركز ميت غمر فى وضح النهار قبيل المغرب .
كما قامت قوة من مباحث مركز بلقاس بمهاجمة منازل كلا من المهندس/ عبد العزيز أحمد – مهندس زراعى بالإدارة الزراعية ببلقاس ، والشيخ/ كمال عبد الباقى – إمام وخطيب بوزارة الأوقاف ، والشيخ/ السيد عبد الله – أمام وخطيب بوزارة الأوقاف . من قرية حلاوة الكبرى التابعة لمركز بلقاس , وقامت الشرطة كعادتها بتفتيش الشقق وبعثرة محتوياتها , وترويع من فيها .
ومن الغريب أن الشيخ / السيد عبد الله يعمل فى دولة الكويت منذ عام 2006 ، مما يدل دلالة قاطعة على عشوائية القبض على أفراد الإخوان وعدم وجود أى تحريات عن الأشخاص الذين يذهبون للقبض عليهم ، وعدم صدق الأكاذيب التى تروجها الشرطة بدليل أنها ذهبت للقبض على شخص مسافر منذ أكثر من عام .
هذا وقد تم الإفراج أمس عن اثنين من مركز شربين كانوا قد اعتقلوا أول أمس بعد خروجهم من صلاة الظهر بالمسجد وهم الشربينى رشدى على حسن " محفظ قرآن " , محمد محمود عبد الخالق الأديب " مدرس ابتدائى " من قرية سواقى العرب مركز شربين .
وما زال مسلسل طمس الدعاية الانتخابية الخاصة بمرشحى الاخوان قائما ففى مركز بلقاس قام غفير يدعى محمد حسن يوسف من قرية الجوادية التابعة لمركز بلقاس أمس الثلاثاء 29/5/2007 بإزالة جميع ملصقات الدعاية من على الحوائط فى القرية والخاصة بمرشح الإخوان المسلمون فى دائرة طلخا أ. عبد المحسن فمحاوى .
وعندما سأل أهالى القرية الغفير عن سبب تقطيعه لصور الدعاية أجابهم بأنها "أوامر عليـا ويجب تنفيذها" ،
واستمراراً لنفس السيناريو فى قرية بسنديلة التابعة أيضاً لمركز بلقاس والمجاورة لقرية الجوادية ، قام عمال تابعين للوحدة المحلية بقرية بسنديلة بطمس معالم دعاية على الحوائط عن طريق طلائها بالجير الأبيض .

وفى كفر الشيخ
قامت قوات الأمن فجر اليوم ( الأربعاء ) 30 مايو 2007، باعتقال محمد كامل شرف، أحد رموز الإخوان المسلمين، والكاتب بجريدة الكرامة، في إطار الحملة الشرسة التي تشنها وزارة الداخلية على المواطنين الإسلاميين في الدوائر التي أعلنت فيها "الإخوان" المشاركة في انتخابات التجديد النصفي لمجلس الشورى . وقد قامت قوات الأمن بمداهمة منزل " شرف" الكائن ببلطيم – كفر الشيخ، وتحطيم بوابة المنزل ، والعبث بالأثاث، وسرقة جهاز كمبيوتر وآخر "لاف توب"، وتفتيش غرف أبناء وبنات المعتقل، وتفزيع البنات ، والاستيلاء على كميات كبيرة من كتب وأشرطة الكاست الخاصة بالأبناء ، الأمر الذي أثار مشاعر المواطنين، مما دفعهم إلى سب ولعن النظام الحاكم والدعاء عليه بشكل هستيري أثناء خروج سيارات الأمن بعدما ألقت القبض على "شرف" بهذه الطريقة اللانسانية .

اختطاف في بني سويف
وفي بني سويف قامت أجهزة الأمن باختطاف خمسة من أنصار مرشح الإخوان جابر منصور من بينهم مدير مكتب الدكتور حمدي زهران- عضو مجلس الشعب-؛ حيث قام أكثر من عشرين شخصًا بنصب كمين لمحمد محمود عبد العزيز مدير مكتب الدكتور زهران، أثناء نزوله من المكتب مساء أمس الثلاثاء بعد الانتهاء من العمل بالفترة المسائية بالمكتب وهاجموه بطريقةٍ وحشية، وقاموا بخطفه في سيارة ربع نقل وتوجهوا به إلى جهةٍ غير معلومة، وهو يعمل بمديرية الشباب والرياضة وأحد رموز الإخوان ببني سويف.
وفي نفس الأثناء تمَّ اختطاف المهندس مصطفى الديري وطارق عبد اللطيف عبد الله من الشارع في مكانين مختلفين، وقد تمَّ عرضهم على النيابة العامة صباح اليوم الأربعاء والتي أصدرت قرار بالإفراج عنهما، إلا أن الداخلية لم تنفذ قرار النيابة، كما تم اختطاف شريف عبد الحميد وعلاء جابر من أمام مقر عملهما، ليصبح عدد المعتقلين بالمحافظة حتى الآن سبعة عشر معتقلاً تم ترحيل ثلاثة منهم إلى وادي النطرون.

No comments: